Aller au contenu principal

كيفية كسب المال عبر الإنترنت

كسب المال عبر الإنترنت
Blog types
Autre
Type
Technologies / Informatique

 

بالنسبة لكثير من الناس، إن كسب المال عبر الإنترنت سيكون بمثابة حلم مطلق يتحقق. اذا استطاعوا ايجاد وسيلة لكسب المال مع موقع على شبكة الانترنت أو غيرها من الأعمال التجارية عبر الإنترنت، فباستطاعتهم ترك وظائفهم للتركيز عليها، وقضاء المزيد من الوقت مع أسرهم وأخيرا استعادة السيطرة على وقتهم وحياتهم.

والشيء الرائع، هو أن كسب المال عبر الإنترنت ليس حلماً مستحيلا. يوجد الكثير من الأشخاص الذين يربحون الأموال عبر الإنترنت بطريقتهم الخاصة عبر مواقع الويب، الدورات التدريبية أو استراتيجيات التسويق الفريدة.

الآن، اليك الخبر السار. اغلبية استراتيجيات الدخل عبر الإنترنت ليست معقدة للغاية. مثل أي عمل تجاري، فإن دخلك على الإنترنت يستغرق وقتًا للنمو. عليك أن تكون على استعداد لتكريس الوقت والطاقة اللازمة لتحقيق فكرتك، وتحتاج كذلك إلى المثابرة حتى لو كانت رحلتك بطيئة في البداية.

إذا كنت ترغب في كسب المال عبر الإنترنت ولكنك لا تعرف من أين تبدأ، فإليك بعض أفضل الاستراتيجيات وأكثرها واقعية للنظر فيها:

Google Adsense

إذا زرت أحد مواقع الويب ، فقد رأيت إعلانات Google. هذه الإعلانات موجودة في كل مكان ولسبب وجيه. ليس فقط من السهل إعدادها على أي موقع إلكتروني، بل يمكن أن تكون مربحة بمجرد أن يبدأ موقعك الإلكتروني في توليد عدد ثابت من الزيارات.

من مزايا Google Adsense سهولة الاعداد. إذا كان لديك مدونة أو موقع إلكتروني، فانك تستطيع إنشاء حساب Google Adsense مجاني. ابتداء من الآن، يمنحك Google رمزًا خاصا ستلصقه على موقعك على الويب. يستخدمه Google من الآن، عبر تتبع صفحاتك، عدد الزيارات و أرباحك. لا توجد صيانة لجعل هذا الشيء يعمل، مما يجعل الأمر واضحًا إذا كان لديك موقع إلكتروني.

تسويق الشراكة

سواء كان لديك موقع إلكتروني أو لا تزال لديك أفكار لمدونة، يمكنك أيضًا البحث في تسويق الشراكة. مع تسويق الشراكة، يمكنك إنشاء شراكات مع العلامات التجارية والشركات في محتوى الموقع لإلكتروني الخاص بك. إذا ذكرت منتجًا أو خدمة، فإنك تنشئ رابطًا لهذا المنتج أو الخدمة باستخدام رمز خاص حصلت عليه أثناء التسجيل في برنامج الشركاء التابعين هذا. ابتداء من الآن، ستكسب المال في كل مرة يشتري شخص ما منتجًا أو خدمة من خلال رابطك.

بالإضافة إلى الاشتراك في برامج الشركاء التابعين الفردية، يمكنك أيضًا الانضمام إلى شبكة من الإعلانات التابعة المقترحة العديد من الشركات التابعة في مكان واحد. بهذه الطريقة، يمكنك معرفة ما يعمل وما لا يعمل على مدار الوقت.

لى الرغم من وجود الكثير من الشركات عبر الإنترنت التي تقترح على الزوار أن يصبحوا مسوقين تابعين، فإن قبول المبتدئين يزداد صعوبة على هذه المواقع. ولهذا السبب أقترح عليك موقع CPALead المناسب للأشخاص الذين يرغبون في التعرف على هذا النشاط.

مبيعات الكتب

بينما كانت صناعة النشر ثقيلة الطباعة ، يمكنك إكمال العملية الكاملة لكتابة ونشر وتسويق كتاب على الإنترنت في هذه الأيام. مواقع الويب مثل CreatCpace تسمح لك بتنزيل كتابك وطباعته دون استخدام ناشر رسمي. يمكنك حتى الحصول على كتابك على Amazon.com حتى يتمكن الناس من شرائه من على هذا الموقع.

مدون مشهور، لديه مدونة ناجحة وشركة نشر كتاب مزدهرة. كتب العديد من الكتب التي نشرها على الإنترنت لإنشاء مصدر مستمر للدخل. يقول إنه يبيع ما معدله 685 جنيهاً شهرياً، وهو ما يمنحه دخلاً متوسطه 1،857 يورو. ليس سيئا ؟

إذا كنت تعتقد أنه يمكنك كتابة كتاب يريد الناس شراءه، يتعلق الأمر باستراتيجية ذكية، لتأخذ بعن الاعتبار أن تكاليف بدء التشغيل ضئيلة وعلى الأغلب لديك جهاز كمبيوتر ومعالج النصوص.

محرر مستقل

إذا كان لديك مهارات الكتابة وموهبة ابداعية، فمن الممكن أيضًا الحصول على أموال مقابل إنشاء محتوى عبر الإنترنت.

مدونة معروفة، تكسب في الواقع أكثر من 200000 يورو سنويًا من خلال إنشاء محتوى لمواقع إلكتروني أخرى. تقول هذه المدونة إنها بدأت في كتابة المحتوى في عام 2011. في ذلك الوقت، كانت لا تزال تعمل بدوام كامل ولكنها أنشأت محتوىًا على الإنترنت بدوام جزئي مكمل لأرباحها. ومع مرور الوقت، تمكنت من مضاعفة اسعارها إلى أن تمكنت من ترك وظيفتها بدوام كامل للكتابة. في هذه الأيام، تعمل في البنك ككاتبة مستقلة وتعلم الآخرين فعل نفس الشيء من خلال دوراتها عبر الإنترنت.

بالنسبة لها، فإن المفتاح لتصبح كاتبا مستقلا هو العثور على مكانة، و التواصل مع الناس الذين يمكن لهم توظيفك وتقديم محتوى عالي الجودة في 100 ٪ من الحالات.

رعاية الإعلانات

إذا كان لديك موقع إلكتروني كبير أو شبكة اجتماعية مهمة، يمكنك أيضًا كسب المال من خلال البحث عن المنشورات والإعلانات الدعائية. لكن كيف يجري الأمر؟ أساسا، الشركات على استعداد للدفع للمدونين والمؤثرين على مواقع الشبكات الاجتماعية لتعزيز منتجاتها وخدماتها. إذا كان لديك منصة، سواء كانت مدونة أو حسابًا ضخمًا على Instagram ،فيمكنك الحصول على المال.

ومع ذلك، تذكر أنك لا تحتاج إلى موقع إلكتروني لإنشاء محتوى برعاية لأنه يمكنك أيضًا الحصول على أموال إذا كان لديك الكثير من المشتركين على الشبكات الاجتماعية. لدى أحد المعارف الكثير من المعجبين على Instagram ويتلقى جميع أنواع الرعايات. و لا يدفع له فقط نقدًا، بل يتلقى أيضًا الكثير من الأشياء المجانية. إنه يروج فقط للأشياء التي يحبها، لذا فإن هذه الإستراتيجية تعمل بشكل جيد له.

Youtube

يُعد Youtube منصة أخرى يتيح للأشخاص كسب الأموال عبر الإنترنت. هناك العديد من القنوات حول كل المواضيع، ويحصل معظم الأشخاص الذين لديهم جمهور كبير على المال مقابل الحصول على أشرطة الفيديو الخاصة بهم ووقتهم

ضابط في البحرية اصبح خبير في أزياء الرجال ، أنشأ Antonio Centeno شركة بلغ تكلفتها مليون دولار من قناته Real StyleReal Men على Youtube.

في العام الماضي ، قدمت Forbes بعض من أكبر المؤثرين على موقع Youtube. ووفقًا للدراسة، فإن العشرة الأفضل من نجومه الذين حققوا أكبر عائد حققوا 127 مليون دولار في الفترة من يونيو 2016 إلى يونيو 2017. والأكثر شعبية، لاعب اسمه DanTDM ، جنى 16.5 مليون دولار من هذا المبلغ.

هل ستفوز بنفس القدر؟ ربما لا. ومع ذلك، يمكنك البدء في جني الأموال عبر Youtube باستخدام شبكة الإعلانات للموقع أو عن طريق الحصول على رسائل دعائية. إذا كنت تحب إنشاء مقاطع فيديو، فإن إنشاء قناة على Youtube يمكن أن يكون وسيلة ممتعة لجني الأموال.

إنشاء تجمع عبر الإنترنت

وأخيرا و ليس آخرا، يمكنك أيضًا كسب المال عبر الإنترنت من خلال إنشاء تجمع عبر الإنترنت، على الرغم من أن استراتيجيات تحقيق الدخل التي يمكنك اتباعها تختلف كثيرًا حسب أهدافك.على سبيل المثال، يمكنك إنشاء تجمع بمدونة . يمكنك أيضًا إنشاء منتدى عبر الإنترنت وتحصيل رسوم على عضوية الأشخاص. يمكنك أيضًا إنشاء مجموعة على Facebook والتأثير عليها لبيع المنتجات والترويج لها.

بعض الأصدقاء اصبحوا خبراء في إنشاء تجمعات عبر الإنترنت. لدى كل واحد الآن على موقعه . يوضح هذا التجمع للناس كيفية إنشاء نشاط تجاري عبر الإنترنت ويربط أصحاب المشاريع الذين يسعون وراء أحلام مماثلة.

قبل هذه المجموعة، كان لديهم تجمع على الإنترنت للمدرسين الذين يبحثون عن خطط الدروس. ربما يبدو الأمر عشوائيًا جدًا ، ولكن نوع التجمعات التي يمكنك إنشاؤها وجمع الأشخاص معًا هو أمر رائع. إذا كنت شغوفًا بحياتك وترغب في التواصل مع الأشخاص الذين يشاركونك نفس الشغف، يجب عليك بالتأكيد التفكير في تجمع عبر الإنترنت

أخيرا

هناك العديد من الطرق لكسب المال على الإنترنت وتلك التي وصفتها هنا هي مجرد غيض من فيض. إذا كان لديك متسع من الوقت، شغف لكل شيء تقريبًا ومهارة إبداعية على الأقل، فقد تتمكن من إنشاء مصدر دخل عبر الإنترنت أو أكثر إذا منحته وقتًا كافيًا.

ولكن لا تكتفي بكلامي فقط. إذا نظرت إلى الإنترنت، ستجد الآلاف من قصص النجاح التي يمكنك استخدامها كمصدر إلهام.

في يوم من الأيام، يمكنك حتى إنشاء قصة نجاحك الخاصة. لكنك لن تعرف أبدا ما لم تحاول.

لمصدر: مترجم بتصرف عن موقعا forbes.com


 

Comodo SSL